نقيب الفلاحين يكرم وزيرة البيئة لنجاحها في تحويل أزمة قش الأرز إلى منحة

جانب من التكريم
جانب من التكريم

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، أن مجلس إدارة النقابة العامة للفلاحين كرم اليوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة؛ لنجاحها في تحويل أزمة حرق قش الأرز وانتشار السحابة السوداء إلى منحة تعود بالنفع على المزارعين وتقضي على التلوث البيئي الناتج من عمليات الحرق. 

اقرأ أيضا| نقيب الفلاحين: توجيهات رئاسية لتعزيز مشاركة الفلاحين بالشأن العام 

لافتا إلى أن الوزيرة تستحق التكريم؛ لأنها دوما ما تخلق حلولا لمشاكل موجودة وتحويلها إلى فوائد مادية للمزارعين كما حدث في ملف الوقود الحيوي بما يخدم البيئة ويزيد العائد الاقتصادي للفلاحين. 

وأضاف «أبو صدام»، أن الوزيرة من القيادات الحكومية القريبة من الفلاحين والتي تسعى بكل جهد طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ودولة رئيس مجلس الوزراء لتخفيف الأعباء عن الفلاحين وتحسين معيشتهم وللحد من آثار التغيرات المناخية السلبية. 

وأشار إلى أن وحدات الوقود الحيوي التي تهتم به الوزارة تحقق عائد اقتصادي للمزارعين وتوفر سماد عضوي وتساهم في الحفاظ على البيئة نظيفة. 

وأكد عبدالرحمن أبو صدام، إن الوزيرة مثال للقيادة الكريمة التي تحسن التعامل مع الفلاحين وإنها خير مثال للمرأة المصرية؛ التي أثبتت للعالم قدرة المرأة المصرية على القيادة وعلى تحقيق الإنجازات وتحويل الأزمات إلى منح وتحويل الأزمة إلى فرصة، وهي تقود دفة التحول الجذري لقطاع البيئة في مصر بجدارة جعلتنا نرى ما كنا نتمناه حقيقة على أرض الواقع.